الاثنين، نوفمبر 13، 2006

المحكمة تبرئ الحيوان للمرة الثانية !!


حكمت محمكة أمن الدولة العليا بالزقازيق عصر اليوم الأحد 12/ 11 / 2006 م ببراءة للدكتور حسن الحيوان – الأستاذ بكلية الطب بجامعة الزقازيق والقيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين – للمرة الثانية في نفس القضية، في حين قضت بالسجن ثلاث سنوات للمتهم حمادة الحوت (عمدة قرية الصالحية سابقًا) وسنة مع الأشغال للمتهم عبد العال حسن ( فلاح ) .
جاءت إعادة المحاكمة بعد رفض الحاكم العسكري التصديق على حكم البراءة الصادر بحق الدكتور حسن الحيوان في جلسة 12/6/2006 م .
وحضر للدفاع عن الدكتور حسن كل من : ا. عبد المنعم عبد المقصود – محامي الإخوان – والدكتور إيهاب إبراهيم - أعضاء هيئة التدريس - و أ. كامل مندور – المحامي – وا. السيد جاد الله – المحامي – وا. سعيد الصادق – المحامي – وا. علاء موسى – المحامي – وأ. علاء نجيب – المحامي - وأ. عبد الله البحراوي – المحامي - وجمع كبير من محامي الإخوان بالشرقية.
كما شارك مجموعة من أعضاء هيئة التدريس على رأسهم الدكتور عبد الله عبد المجيد ، والدكتور عبد الله أبو هاشم و الدكتور محمد عبد الوهاب والدكتور أحمد جابر و حضر الجلسة لفيف من الأطباء منهم د. عصام عبد السلام - عضو مجلس النقابة - و د. ناجي صقر ؛ وعلت الهتافات والتكبير قاعة المحكمة فور النطق بالحكم وسط أجواء من فرحة الإخوان بتبرئة الدكتور الحيوان .
وكانت السلطات المصرية قد اختطفت الدكتور حسن الحيوان من عيادته الكائنة بفاقوس بعد أقل من شهر على خروجه من إعتقال دام نحو 10 شهور أعقب الانتخابات البرلمانية في نهاية العام المنصرم، اقتاده عناصر الأمن أمام المرضى إلى جهة غير معلومة بزعم أن معهم أمر إعتقال له، وكان الدكتور الحيوان عرض على نيابة أمن الدولة بالقاهرة وبقي رهن الإحتجاز ليوم كامل ورفضت النيابة عرضه عليها لأنها ليست جهة اختصاص وتم إخطاره بتحديد جلسة بتاريخ 12/11/2006 م أمام محكمة استئناف المنصورة لإعادة المحاكمة ، ثم نقل الدكتور حسن الحيوان إلى فرق الأمن المركزي بالعاشر من رمضان ومن ثم نقل إلى سجن الزقازيق العمومي في الأحد 22/10/2006 م.
كما جدَّدَت نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس بمدينة نصر بالقاهرة أمس السبت 11/11/2006م حبسَ الدكتور محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور عصام العريان القيادي البارز في الجماعة لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 498 حصر أمن دولة دون سَنَدٍ قانوني ويعرض بتاريخ 26/11/2006م


0 تعليق: