الأحد، أبريل 22، 2007

بيان قناة الحوار حول اعتقال مراسلها عبدالمنعم محمود

تتابع قناة الحوار في لندن ببالغ الاستهجان والقلق الشديد قيام قوات الأمن المصرية اليوم (الأحد 15 نيسان) باعتقال الزميل عبدالمنعم محمود مراسل قناة الحوار في مصر وحبسه على ذمة التحقيق. حيث ألقت قوات الأمن القبض على الزميل عبدالمنعم في مطار القاهرة أثناء مغادرته البلاد في مهمة عمل خارج مصر .

يأتي هذا الاعتقال بعد يومين على تغطية الزميل ل مؤتمر منظمة العفو الدولية بنقابة الصحفيين والتي كشف خلالها انتهاكات الأجهزة الأمنية في مصر، إضافة إلى شهادة التعذيب التي أدلى بها للمؤتمر الخامس للحملة الدولية ضد الاحتلال الأمريكي والصهيوني وكشفت خلالها عن الانتهاكات التي سبق أن تعرض لها.

وتطالب إدارة القناة السلطات المصرية بإطلاق سراحه فورا ، وتعتبر هذا الاعتقال اعتداء صارخا على حرية الصحافة وحرية التعبير والحريات الشخصية التي ضمنها القانون المصري وصانتها الشرائع الدولية، كما يعتبر مناقضا لما تنادي به السلطات المصرية من عودة للديمقراطية والإصلاح السياسي.

كما تناشد الحوار كل الجمعيات الحقوقية وجمعيات حماية الصحفيين العربية والدولية للتدخل وعمل ما يمكن عمله لضمان إطلاق سراح الزميل عبدالمنعم فورا، والوقوف مع صوت الحرية والحقيقة.

قناة الحوار الفضائية
لندن 15/4/2007م

2 تعليق:

محمد جمال يقول...

ذكر البيان: "وتطالب إدارة القناة السلطات المصرية بإطلاق سراحه فورا ، وتعتبر هذا الاعتقال اعتداء صارخا على حرية الصحافة وحرية التعبير والحريات الشخصية التي ضمنها القانون المصري وصانتها الشرائع الدولية، " و ما لم ينتبه إليه بيان قناة الحوار هو انه "لا يوجد في مصر قانون سوى قانون الغابه " !!! حسبنا الله و نعم الوكيل

fade يقول...

الي كل الصامتين القابعين خلف سجون عجزهم وجبنهم الي متي هذا الهوان والعجز ألم تسمعوا عن فارس الاخوان منعم الذي حطم قواعد اللعب مع اقذام النظام واعلن بأعلي بيان (أنا اخوان)فزلزل الاركان وحطم الأصنام وعلق الفأس في رقبة السجان فاللهم اجعل أسره بردا و سلام وأيقظ بتضحيته عقول كل غفلان وثبته ولا تتركه وحيدا في هذا (الاعلان) و ضم الي طريق حريته كل الاحرار والاخوان .