الاثنين، أغسطس 11، 2008

اخوان العسكرية يطعنون علي الحكم أمام المحكمة العليا للطعون العسكرية


أعلن عبدالمنعم عبدالمقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين أنه سيتقدم بطعن علي حكم المحكمة العسكرية التي قضت بحبس 25 من قيادات الجماعة بأحكام مشددة تراوحت بين ثلاث وعشر سنوات وذلك أمام المحكمة العليا للطعون العسكرية

وأكد عبدالمقصود في بيان باسم هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان أنه لا يمكن التخلي عن هؤلاء (المظلومين) نظرا لوجود اعتبارات قانونية تتعلق بقيام القضاء الطبيعي بتبرئتهم، وعدم حصولهم على محاكمة عادلة عقب إحالتهم للقضاء العسكري وهو ما يفرض علينا أن نسلك كل سبيل قانوني من أجل رفع الظلم عنهم وتنفيذ أحكام القانون والقضاء.

وقال البيان إن هيئة الدفاع تعيد التذكير بأن قيادات الإخوان المسلمين لم يحاكموا ويسجنوا إلا لأسباب سياسية، وحكم الدستور والقانون منها براء وأن السياسة خذلت العدالة وأهدرت أحكام القانون ورغم ذلك فكلها ثقة, ويستقر في ضميرها أن ما يجري لن يستمر ما دام في بلادنا قضاء طبيعي عادل وقضاة يريدون تحقيق العدل.
وتؤكد على استمرار نضالها إزاء ما جرى من إحالة المدنيين إلى القضاء العسكري وإصدار أحكام قاسية بحقهم وذلك من أجل تعزيز استقلال السلطة القضائية وانفرادها بمهمة الفصل في المنازعات والخصومات, على اعتبار أن القضاء لا يمكن أن يؤدي رسالته في تأكيد سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان وكفالة حرية المواطنين... إلا باستقلاله.

1 تعليق:

احمد بدر الدين يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل

اخيرا تحركوا كنا ننتظر هذه الخطوه من فتره

الطعن فى الحكم

اسال ربى ان يسدد خطاهم

صحيح ليس لدى امل كبير فى امكانيه تغيير الحكم لكن الامر اثبات حاله امام الله اولا ثم انفسنا ثم امام هؤلاء الشرفاء الذين بذلوا حياتهم فى سبيل اعلاء كلمه الحق.
تعليق بسيط فقط وانا امر على التعليقات لفت نظرى موضوع النقد الموجه للاستاذ عبد المنعم لتغييره بنر المدونه وكان اساس النقد الموجه هو انه ازال صوره الاستاذ المرشد اعتقد ان الاخ عبد المنعم مل من هذا البنر وازالته ليس الا من باب التغيير فقط ليس معنى الا اضع صوره المرشد انى لا احبه ليس معنى الا اضع شعار الاخوان انى لست منهم دى اذواق.
طبعا هذا لاينفى خلافى مع الاستاذ عبد المنعم فى بعض الاشياء اعتقد ان المدونين اعطوا لكتابات الاستاذ عبد المنعم اكثر مما تستحق هى مجرد كتابات كان من الممكن ان تمر كأى كتابات طبعا هى كانت كتابات شائكه لانها ارتبتط بالاستاذ عبد المنعم ومعروف ان الاستاذ عبد المنعم على الاقل من الاخوان انا لا املك ان اشكك فى نيتك استاذ كما فعل اخرون فى النهايه انت انسان محترم ليس فى ذلك شك لكن كان من وجهه نظرى لا بد ان تغربل هذه المواضيع قبل ان تناقش على صفحات مدونتك الكريمه .
وعلى فكره البنر الجديد جميل يعنى انا فهمت شويه حاجات منه كده ما اعرفش حضرتك كنت تقصدها ولا لا .
تحياتى