الأحد، أغسطس 16، 2009

عدالة حماس المغلوطة !!


لا أعلم كيف أعبر عن ما قامت به حماس في رفح الفلسطينة من اعتدائها علي أعضاء جماعة " جند أنصار الله " بهذا الشكل غير أنها قد فقدت عقلها وعدالتها معها , فهما كانت هذه الجماعة منحرفة ما كان لسلطة حماس أن تعاقبها بلا محاكمة ولا قاضي ينظر في مواقف هذه الجماعة وأفكارها وأوضاع الشبان المنضمين إليها , لكن أن نحكم علي الناس بالإعدام دون محكمة لأنهم مخطئون فهو عبث وتشويه لصورة الحركة الوطنية المقاومة , وزاد الطين بله تصريحات وزير داخلية حماس بأن أهل غزة ليسوا في حاجة إلي حركات تحرر جديدة وأنهم قادرون علي أن يصلوا هم إلي قلب تل أبيب فماثلت الحركة مواقف الرئيس عباس الذي يريد أن يتحدث باسم الفلسطينين ويرفض حقهم المشروع في مقاومة العدو يجب أن تراجع حماس خطئها وأن تعتذر عنه ويتم تحويل كافة المسئولين عن هذه الجريمة إلي التحقيق
الصورة للأمن المركزي بتاع حكومة حماس وهو يحاصر أحد المساجد

26 تعليق:

محمد العتر يقول...

ازيك يا أستاذ منعم ..

بداية ازاي حكومة حماس هتخضع المفلوتين لقضاء وهما مسلحين يرفضون الخضوع للحكومة ويهاجمونها ...

بعيدا عن ذلك الناس دي قامت بتفجيرات في مقاهي ومحال كوافيير وفي أفراح .. [ إذا لو الحكومة اتأخرت عن الهجوم لزاد الطين بلة فعلا ] زي ما حكمة تركيا ما بتهاجم مسلحي كردستان ..

وبعيد لو اتأخروا شوية الجماعة هتكبر وهتعمل فتنة في غزة .. واظن اننا مش ناقصين ...الى جانب أن توجه الجماعة دي متخلف فعلا وعندهم قصور تام في الفكر والأسلوب ..

وأي شخص هيقولك ان اللي عملته حماس هو الأفضل .. وأي حكومة هتعمل كده ...

تقبل مروري (:

بن آدم يقول...

السلام عليكم استاذ منعم

ان الخروج عن سلطة حماس فى هذا الوقت وبشكل مسلح هو غاية الظلم فزعزعة استقرار غزة والذى لم يتأتى من الخارج فكان على العدو السعى لزعزعته من الداخل
ولك أن تراجع المقال التالى
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2009/08/16/86612.html
صحيفة معاريف للعدو الصهيونى تبرز أن حماس قضت على نواة حرب أهلية بغزة

نادر عزام يقول...

بجد والله مش عرف أقول ايه لحضرتك انت ليه بتسبح في المكان الغلط

mido يقول...

ازيك يا محمود

الفكرة فى اللى حصل

انك بتواجه جماعة كفرتك و استحلت دمك اذا وقفت فى سكة الامارة الاسلامية المزعومة

حماس عملت ايه ؟

بعتت تقولهم سلموا نفسكم و كان فى وسطاء ارسلوا الى المسجد للتفاهم و تسليم الاسلحة

و لكن لا حياة لمن تنادى

الادهى انه تم قتل الوسيط ( قائد فى حماس )

يبقى التدخل الامنى مطلوب لردع المجموعة

انما تقولى محاكمة عادلة

امتى و هم رافعين السلاح

ححاكمهم ازاى ؟

!!

بتفكرنى

بجماعات التكفير و الهجرة شبهها بالظبط

عمرو الشاعر يقول...

أخ عبد المنعم / تحية طيبة و بعد

حضرتك المفترض شاب مثقف و عندك خلفية قانونية و ثقافية كويسة

حضرتك كدا لم تعدل مع حماس أبدا فهل ذلك فقط لأنها حماس التابعة للاخوان !!

أكره أن أسئ الظن يا أخى و لكن كل حكومات العالم لا تواجه الجماعات المسلحة الا بمرحلتين :
الأولى : طلب تسليم السلاح
الثانية : فى حالة رفضهم تسليم سلاحهم تتم تصفيتهم نهائيا

حدث ذلك تماما :
فى اسبانيا مع منظمة ايتا
و فى مصر مع جماعات التكفير و الهجرة
و فى اليمن مع جماعة الحوثى
و فى سيريلانكا مع نمور التاميل
و فى لبنان مع جماعة فتح الاسلام
و فى السعودية ابان أحداث القصيم

فهل ما فعلته حماس اختلف قيد أنملة مع ما تفعله أى حكومة فى هذا الموقف

ما فعلته حماس كان فرض عين عليها و انا شخصيا كنت أرجو من الله ألا تتعامل برأفة مع هؤلاء التكفيريين السفاحين

كفانا يا أخى ما عانيناه
أم تراك نسيت دماء الطفولة و البراءة هنا فى مصر التى أراقها أمثال هؤلاء الفجرةالمجرمين فى التسعينات :(

مواطن مصري يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
مواطن مصري يقول...

السلام عليكم و كل عام و انتم بخير بمناسبة رمضان
استاذ منعم حماس الان تتاجر بالقضية فقط لتبقى في سلطة وهمية دى غير

انها جزء من مخطط اسرائيلي لتمزيق الصف الفلسطيني ووحدتة

فانا اخر عهدي ب المقاومة المتحدة الشريفة ايام الشهيد ياسر عرفات و مروان البرغوثي و الشهيد الشيخ يسين و بعدها أصبح الكل يتاجر بالقضية من أجل سلطة وهمية

المتمنجه الأعلي يقول...

اختلف معك بشدة ... قطاع غزة لن يحتمل المزيد من الانقاسامات لذلك كان يجب علي اي سلطة في هذا القطاع ان تصفي فورا تلك الجماعة المشبوهة التي تشبه النكتة القديمة و التي تم الدفع بها من اطراف مشبوهة لتدمير القطاع

غير معرف يقول...

إنت يا ابنى عاوز تكبر لكن على حساب مين يامفكر.. اتق الله وروح اقرأ لك اية تنفعك وسيك من الشهرة الوهمية التى تبحث عنها أقسم لك لن تجدها ... ان احترام الانسان لما يكتب نابع من احترامه لنفسه وما دفعنى الا ابتغاء وجه الله ... سيد منعم هل أنت راض عن نفسك ؟ لا أظن

غير معرف يقول...

نسيت أكمل لك ... ولا أقولك ربما لا يعجبك كلامى وأريدان تستقبل رمضان بخير

mido يقول...

مشير المصرى :

شدد على أن الحكومة في غزة "قادت حوارًا مطولاً مع هؤلاء الذين يسمُّون أنفسهم "جماعة أنصار الله" -وهم قلة لا يتجاوز عددهم 50 أو 60 شخصًا- من أجل تغيير أفكارهم وعدم تكفير الآخرين، لكن الحوار لم ينجح، وقاموا برفض مقاومة العدو الصهيوني، وقالوا إنهم "لا يناصرون كافرًا على كافر"، وقتلوا وسيطًا من "كتائب القسام" للحوار معهم؛ مما اضطرَّ الشرطة إلى حماية المواطنين منهم".

http://3.ly/qcR

saheda.com يقول...

السلام عليكم
اولا كلمة انا اخوان ارجو ان تزيلها
لانك لا تنتمى لها
ثانيا لم تذكر الحقائق بالنسبة لحماس
انماوجدت طريق شهرتك فدست على المبادء
والاخلاق لتتصلقها
ثالثا
لم تذكر لنا تدوينة او تتاثر
عندما يعتقل عباس حماس
ويقتلهم من كثرة التعذيب
اماهذا ليست عدالة مغلوطة
اذا كنت تحسب نفسك انك قادر على المساس بالاخوان او حماس
فانك واهم
رابعا رمضان على الابواب الاولى لك الاستعداد له وكسب رضا الله ومغفرته
افضل من رضا من يعصونه

KIMOOOZ يقول...

بأمانه شديده يا منعم
حتى امس كنت انظر لك على انك الاخ الذى ظلم كثيرا بسبب تفكيره المثقف الذى يحاول ان يصلح به الجماعه و لكن كنت فقط اتحفظ على اسلوب اصلاحك و لكن الان سامحنى يعنى لا اجد ثقافه و لا قراءه للأحذاث و لا الهوا حتى
مجرد واحد قام الصبح لقى خابر قام طار على المدونه كتبله كلمتين

يا راجل ده انت حتى معلقتش على تعليقات الناس اللى قالتك يا منعم الناس بعتت واحد يحاورهم قتلوه
و انهم مش جماعه سياسيه عشان نعتقلهم دول ناس مسلحين و قتلو ناس فى اعمال ارهابيه و قتلو كمان رسول الحوار من حماس
طب يعملو ايه طيب يقفو يتفرجوا عليهم

سبحانك يا رب
قال صحفى قال

الصارم الحاسم....يوما هل أكونه يقول...

يا خسارة الاربعين يوم اللي قضتهم في امن الدولة في سبيل الله

كالتي نقضت غزلها من بعد قوة انكاثا

AbdElRaHmaN Ayyash يقول...

أنا متصور يا منعم ان حماس عملت أفضل ما يمكن عمله .
بخصوص الإعدام ، هو بالتأكيد مكانش اعدام ، اللي ماتوا ماتوا في اشتباكات ، لكن لو هي اعتقلت ناس بالفعل ، و تم اعدامهم فدي جريمة يتحاسب عليها اللي نفذها و يتحاسب عليها قادة الحركة !
أنا ذهلت لما عرفت انهم قتلوا الوسيط اللي ارسلته الحكومة او وزارة الداخلية في غزة للتفاوض ! ، و طبيعي جدا انه يحصل نوع من انواع المواجهة الأمنية العنيفة مع المجموعة دي .
أما كلمة وزير الداخلية فالكلمة كلمة غريبة فعلا و اللي يقولها مش حد فاهم يعني .
أنا فكرت فعلا لو حماس اتحاورت مع الجماعة دي بعد ما اعلنت الامارة بتاعتها ، انت متصور كيف سينظر الاسلاميين و المجتمع الدولي ليها ، ستكون و بلا جدال الحركة التي تساهلت مع التكفيريين و الارهابيين داخل غزة .
اما الآن ، فالرسالة واضحة ، احنا ضد التكفير والارهاب بأي شكل .
عموما الموضوع انتهى و اكيد في بقايا أفراد من الحركة دي ، و تعامل حماس معهم ممكن يحسم حاجات كتير .

غير معرف يقول...

السلام عليكم ازيك يامحمود

لازم يامحمود تتأكد من الأخبار قبل التعليق عليها ,حماس بعتت تتفاوض مع الناس دى,وبعتت ليهم وسطاء,وصبرت عليهم,بس لما توصل لحد التكفير وحمل السلاح والخوج عن الشرعية يبقى لازم يكون فيه حسم والا هتصبح فوضى وكل واحد من بيت ابوه

اصرار أمل يقول...

التوصيف الشرعي لهذا الأمر أمر من اثنين
الأول : ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله )
وهو ماقامت به حماس بالفعل .
والأمر الآخر :
( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف )
وذلك حين لايكونون أصحاب تأويل ؛ ويقدر عليهم الحاكم .
وحماس قامت بما يفترض بها أن تقوم به كحكومة تحمي شعبا ( اختارها ) لتحكم ( بما أنزل الله ) ..
أحسنوا الظن بالمؤمنين ..

غير معرف يقول...

لي سؤال بسيط يا استاذ منعم ما الذي تريد ان تفعله حماس من وجهة نظرك الشخصية ؟ ولكن قبل الاجابة فكر قليلا واقرا عن هذه الجماعه التكفيرية ؟وستجد الاجابة الصحيحة ان شاء الله
اسال الله لنا ولك الهداية
اخوك ابراهيم عبد اللطيف
4طب الازهر بدمياط

غير معرف يقول...

ربنا يشفيك من اللى انت فيه؟؟؟؟

غير معرف يقول...

الأستاذ منعم
لم ترد وتدافع عن مقالك وفكرتك
أخشى أن تكتب يوما أن حماس مخطئه بحق الشعب اليهودي وأنها منظمه إرهابيه لا تعترف باسراائيل
لكن -بافتراض حسن النيه-رد ودافع عن مقالك ماذا تقول في كل من علقوا

عبد الجواد يقول...

ايه يا منعم
عدم تعليقك يدل علي ماذا ؟
اعتقد انه يتوجب عليك ولو لمرة الاعتراف بخطأ ما في مقالك
لن ازيد علي تعليقات الاخوة الافاضل سوى التأكيد علي انه كالعادة تفتقد للمزيد من الموضوعية والدراية بالامور قبل الحكم عليها .
كل عام انت بخير

هموم داعية يقول...

أخي الحبيب أقترح عليك أن ترفع هذا المقال الذي يسيئ لك ولكل القضية فأنت هكذا تنسف القضية من الأساس وأوصيك أن تدقق فيما تقرأه وتنقله وتكتبه حتي لا نكرر مثل هذه الأخطاء الفادحه
جزاكم الله خيرا

غير معرف يقول...

ظننت ظننا فخاب ظني حسبته شيخا فطلع مغني
أنا اخوان ي من اليمن
عند تمعنت في موضوعك فكرت في 3 امور:
أولا: إنك فاهم الموضوع تمام لكن عايز تجس نبض القارئ لمدونتك وتخليه يخرج من جحر الصمت والنسان إلى قول الرآي حتى لوكان مخالف لرآي جماعتك .
ثانيا: إنك مش فاهم الموضوع صح وأنك أصلا لم تتلمذ أوتدرس في حلقات الإخوان التنظيمة لأن أصغر واحد عندنا في اليمن في حلقات التمهيد لم يصل إلى درجة فهمك القاصر وغير الواعي لمجريات الأمور حوله فأنت رجل ذو شهادات ومبادئ وقيم تحكمك
ثالثا: إن مدة سجنك في المعتقل غيرتك كثيرا فبعد مشهادتي للتعليقات عرفت أن لك مدة تكتب بهذا الأسلوب الردئ والحقير فهل وسامحني على كلامي وتقبله وأعتبره حوار جندة لصالح الظلمه والفاسدين وأعداء الدين فكثير تغيرو بعد المعتقلات إلا من رحم ربي.
أرجوك حاولت أن أبرر موقفك أمام قراء المدونة فلاتخيب ظني بك ووضح رأيك وإذا أخطأت فأرجوك قومني
قالمؤمن مرآة أخيه المؤمن
وكما قال عمر بن الخطاب رحم الله أمرئ أهدى إلي عيوبي
وإذا لم تعي وتفكر فأرجوك غير اسم مدونتك من أنا إخوان إلى أنا انسان لأنك زي كل الناس لم تتغير كما يخبرنا الفيديو عنك في يوتيوب الذي شاهده مايقرب من ربع مليون مشاهد إتقي الله في كتابتك وأعلم أنك بين مفرق طرق إما الشهرة والسقوط أوالإخلاص والطلوع.
تقبل خالص تحياتي وأحترامي
أخوك أحمد العبادي من اليمن
للتواصل: وأنا أرجو أن نكون أصدقاء كما نحن إخوان
anason2ooo2@yahoo.com

كريم مصطفي سيد يقول...

مش عارف ققول
احسبن عليك ولا ادعي عليك نفسي اعرف انت اتربيت ازاي عندنا وللاسف انتا ساكن جمبي وياريت تعزن علشان رحتك طلعت
اه صحيح وياريت تشيل كلمه انا اخوان خليها
انا عميل

أسد الدين عبدالرحمن يقول...

السلام عليكم
أ.عبد المنعم اعذرني .. انت مش فاهم حاجة خالص
راجع اللي حصل خطوة بخطوة من أول خطف الصحفي البريطاني آلان جونسون ومن يومها وحماس بتتفاوض معاهم لحد ما قتلوا الرسول المفاوض وأعلن قائدهم الامارة الاسلامية في رفح .. وهينشق ويرفع السلاح .. ايه المطلوب ؟؟؟؟

غير معرف يقول...

هههههههههه
أعتقد يا منعم انك بتقول كلام انا واثق مليون فى المية انك مش مقتنع بييييييه

بس اهو انت ماشى على رأى المثل خالف تعرف
وانت انسان بيحب الشهرة ونفسك تشهر باى طريقه فبتعملك زوبعة كل كام يوم
ربنا يشفى