السبت، أكتوبر 21، 2006

حمدان يطالب أبومازن بالتنحي إن لم ينحاز لخيار الشعب


الشعب االفلسطيني يعلن.. شعار مع حماس
والمصريين يرددون تيقي حماس في الوزارة
وجه أسامة حمدان ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" دعوة مفتوحة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ولفريقه، "للانحياز إلى خيار الشعب"، مؤكداً أنه "لن تجدي عبارات تستفز الشعب، ولن يجدي تحقير المقاومة، ومحاولات الإساءة للصمود، كالقول إن عملية استشهادية هي حقيرة .. هذه العبارات تستفز الشعب وكرامته".كما دعا حمدان في كلمته في الحفل فني الذي نظمه حزب الله اللبناني بمناسبة يوم القدس العالمي، الذي يوافق الجمعة الأخيرة في شهر رمضان المبارك , دعا رئيس السلطة إلى الاحتماء بالشعب الفلسطيني، والانحياز إلى خياراته، والصبر معه، ومواجهة الضغوط، وأن يقول لمن يمارسها عليه إن هذا الشعب يرفض الاستسلام.. إما أن يفعل ذلك أو يخلي موقعه ليستلمه من هو قادر على حمل هذه الأمانة"
حمدان الذي أكد على أن الحركة والحكومة الفلسطينية لن تعترفا بالكيان الصهيوني في أي يوم من الأيام، كما أنهما لن تجريا أي مفاوضات بشأن مدينة القدس وقال : " إن حركة حماس وكل الفصائل وقوى المقاومة لن نتراجع عن مبادئنا وثوابتنا التي ارتقى من اجلها وعلى سبيلها الشهداء والقادة، وفي سبيلها أصيب الجرحى، وسجن الأسرى.. هذه المبادئ وفي مقدمتها القدس لا تنازل ولا مساومة ولا تفاوض ولا تراجع عنها".
راهنوا علي المقاومة
وطالب حمدان الرؤساء والقادة العرب أن يراهنوا علي المقاومة لا علي التفاوض قائلاً: "إن المقاومة هي أهل للرهان، ويمكن لكم أيها القادة أن تعتمدوا عليها، وتثقوا بها، وأؤكد أنه إذا فوّض القادة المقاومة لتحرير القدس وفلسطين، فلن يحتاجوا وقتاً كالوقت الذي بذلوه في التسوية السياسية"، مستذكراً أن المقاومة في فلسطين ولبنان أثبتت أنها قادرة، ليس فقط على الصمود، بل على دحر الاحتلال، و"قادرة على هزيمة الاحتلال، الذي قيل لنا يوماً إنه جيش لا يقهر".
وأكد أن المقاومة هي السبيل الوحيد والاستراتيجي لتحرير فلسطين، "ولذلك لن نلقي سلاحنا، ولن نقبل أي عرض يطلب نبذ المقاومة
استمع لكامة حمدان
الشعب الفلسطيني مع حماس
وفي إطار الاحتفال بيوم القدس العالمي خرج عشرات الألف من الفلسطينيين في خان يونس في مظاهرة تأييد لحركة حماس ولتأكيد الالتفاف حول حكوماتها , وقد رفعت الجماهير المحتشدة لافتات نددت فيها بالحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وجاء في بعضها "الحكومة محاصرة لأنها ترفض الاعتراف بشرعية الاحتلال"، في ما جاء في أخرى "على رئيس السلطة تحمّل مسؤولياته تجاه شعبنا المحاصر".
هنردّدها بكل حرارة تبقى حماس في الوزارة
وفي الجامع الأزهر احتشد الألف من المصريين بدعوة من جماعة الإخوان المسلمين وقوي شعبية أخري للاحتفال بيوم القدس العالمي وأعلن المحتشدون تأيدهم لحركة المقاومة الإسلامية حماس ولحكومتها احتراما لاختيار الشعب الفلسطيني لها , وهتف المتظاهرون " يا دحلان يا حقود روح اشطَّر ع اليهود.. هنردّدها بكل حرارة تبقى حماس في الوزارة "
وفي كلمته وصف محمد مهدي عاكف مرشد جماعة الإخوان حالة الحصار التي تفرضها إسرائيل على الفلسطينيين بأنها حالة إجرام مشيرا إلى أن تلك الممارسات لن تثنى الأمة الإسلامية عن المضي في دعم الشعب الفلسطيني حتى يحصل على حقوقه الكاملة .
شاهد جزء من المظاهرة

0 تعليق: