الأحد، مارس 21، 2010

المتحدث باسم الاخوان : ليس لنا علاقة بما يحدث في اسلام اون لاين ونحن ضد قطع عيش العاملين فيه واغلاقه ليس في مصلحة الإسلام

نفي الدكتور محمد مرسي عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين والمتحدث باسم الجماعة أي علاقة للإخوان بما يحدث في اسلام أون لاين وذلك ردا علي اتهامات للجماعة بأنها وراء تسريح العاملين في الموقع وتغيير سياسيته التحريرية التي لا ترضي الجماعة
وقال مرسي في اتصال هاتفي : مشروع اسلام أون لاين نشأ بعيدا عن الاخوان في مصر أو حتي اخوان الخليج وليس لنا أي علاقة بما يحدث في الموقع من قبل الإدارة الجديدة له , وعن موقف الجماعة من ممثل الإدارة الجديدة الكادر الإخواني عاطف عبدالمغني
قال مرسي : عاطف عبدالمغني له علاقة بالإخوان بالفعل ولكن الجماعة ليس لها علاقة بعمله وهو لم يستشر الإخوان فيما يقوم به لأنها خارج نطاق العمل التنظيمي واسلام اون لاين
وعن ما تردد من موقف الجماعة من السياسة التحريرية للموقع قال مرسي : قد نختلف مع بعض المحتوي لكن لا نختلف علي أهمية وجود اسلام أون لاين فهو اضافة حقيقية للإسلام واغلاقه ليس في الصالح العام , مضيفا كما أننا ضد قطع عيش العاملين في الموقع
علي جانب آخر أعلن العاملون في مواقع شبكة "إسلام أون لاين.نت" براءتهم من المواد التي تم بثها على مواقع الشبكة في الأيام الخمسة الماضية، أي منذ دخولهم في اعتصام مفتوح احتجاجا على قيام الإدارة القطرية بمنعهم من تحديث الموقع من القاهرة، كما هو المعتاد منذ نشأة الموقع قبل نحو عشر سنوات.
ووصف العاملون في بيان ما جرى على صفحات الموقع بأنه "تخريب متعمد"، فــ "المواد التي تم بثها ضعيفة للغاية وغير متناسبة مع الأحداث الجارية"، وتساءلوا في غضب: "أيعقل أن تتعرض القدس والمسجد الأقصى لكل هذه التحديدات الخطيرة بينما صوت إسلام أون لاين مكمم وغائب عن المشهد".
وبالنسبة للموقع الإنجليزي، أشار البيان إلى أن التحديثات في الموقع متوقفة منذ اندلاع الأزمة، بل اختفت كافة المواد التي تم نشرها خلال شهر مارس الحالي، فضلا عن اختفاء الصفحة المخصصة لفضح جرائم إسرائيل في قطاع غزة والمسماة "هولوكوست غزة"".
اختفاء المواد تكرر كذلك في موقع "عشرينات"، وكان الجديد هو اختفاء الصفحة المخصصة لمناصرة القدس "حي على القدس".
ودلل البيان على حجم الضرر الذي تعرض له الموقع بمؤشرات تصفح الزائرين، حيث تراجع معدل تصفح الموقع العربي من 200 ألف صفحة يوميا قبل الأزمة إلى نحو 86 ألف صفحة أمس السبت.. أما موقع الإسلاميون فتراجع من 10 آلاف صفحة إلى 1800 صفحة فقط، بينما سجل موقع "مدارك" 1200 صفحة متراجعا من 7 آلاف صفحة قبل الأزمة مباشرة.
وفي موقع عشرينات فقد تراجعت معدلات التصفح من 130 ألفا يوميا في ديسمبر الماضي إلى 7 آلاف صفحة فقط أمس السبت، حيث بدأت الإدارة القطرية في التضييق على الموقع وحرمانه من 75 من طاقة التصفح الأساسية قبل نحو 3 أشهر.

الصورة لعدد من محرري الموقع معتصمين بمقر الشركة في مدينة 6 أكتوبر

4 تعليق:

محمد القط يقول...

الكثيرون ممن طالهم الأذى في عملية غربلة اسلام اون لاين ينتمون إلى الاخوان المسلمين ..
فما دليل هذه الاتهامات وكأن جماعة الاخوان جمعية للكشافة مثلا ولا حزب رسمي معلوم أعضائه وموثق انتمائهم..فلا يرضى احد عنده ذرة نخوة أو أخلاق ان تشرد اسر او يقطع رزق أحد فما بالك وقد اتى الله الاخوان قدر من التدين وحسن الخلق (على قلة حيلتهم وضيق أفق أغلبهم) ..فهل يسعى من اضناهم ظلم السلطة وتجبرها عليهم إلى السعي لظلم اخوان لهم لا ذنب جنوه ولا جريرة..وما يطرحه اسلام اون لاين من فكر وسياسة تحريرية تتماها مع يروجه الاخوان من افكار وتصورات..الامر أعقد من أن يختذل في هذه الترهات..وأظن ان الاخوان (أهبل) من أن يتكتكوا لأمر بهذه الحرفية !
ما يتم في اسلام اون لاين أمر غامض غابت فيه التفاصيل (من الجانبين) وابعاده لم تتضح بعد وأظن انها مرتبطة بعلاقات الدولة القطرية بالولايات المتحدة في اطار التربيطات التي تعد ألان لتهويد القدس وحصار الاقصى والاعداد لمعركة جديدة ضد غزة ومعه تحاول واشنطن تمرير هذه المخططات دون ازعاج من وسائل اعلام ترى انها مشاغبة كما ان الدور الذي يمارسه موقع اسلام اون لاين من ايضاح لصورة الاسلام السمحة الوسطية من شأنه ازعاج بعض الدوائر الصهيونية المرتبطة بعلاقات مع النظام في قطر...
أمر آخر مهم وهو ان تعاطفنا مع الزملاء في اسلام اون لاين لا يمنع من تحملهم جزء من المسؤولية فهناك غموض حول أوجه صرف كثيرة من قبل إدارة مكتب القاهرة (المرتبات الفلكية لبعض قيادات موقع القاهرة تثير الريبة ومنافية لأسعار سوق الاعلام في مصر ) ففضلا عن ان الازمة العالمية وتبعاتها مما أثر على مصادر تمويل الموقع (المكلف جدا) كذلك عن عدم مراعاة القائمين عليه لبعض أوجه الصرف والافراط المادي في بعض المشاريع مثل المبنى الجديد ومصايف الموظفين وقناة (أنا) وموقع عشرينيات كما أن الموقع من أكثر المنابر الاعلامية منحا لرواتب عالية مبالغ فيها لمحررين العاديين..
من الممكن ان تكون هذه الامور تكالبت وفاقمت من مشاكل الموقع..
أمر مهم وهو التلويح دائما بغواية الوسطية وهي عبارة مطاطة وغير واضحة وكارت لارهاب المخالفين والمنتقدين في امر ملتبس من الاساس..محتوى اسلام اون لاين ليس في أغلبه مصبوغ وسطية (بعضه بعدت عنه الوسطية كثيرا).
الاهم حاليا إسلام أون لاين ملك لمؤسسة قطرية من حقها مراجعة سياستها ولكن مع مراعاة ان حقوق العاملين واجب على أصحاب الموقع.
إنما التلميح إلى وجود مخططات اخوانية جهنمية هو أمر لا يطرحه فطين وانما استسهال ومحاولة خلط ما هو شخصي بما هو عام ومحاولة استغفال للقراء والمتابعين...

ام مليكة يقول...

السلام عليكم..

عموماً لا أرد على مثل هذه التعليقات التي ترمي الناس بالباطل وحسب، ولكن تعليق استاذ محمد استفزني لأنه يضع بعض الحقائق وبجوارها بعض الاكاذيب وكانه يدس السم في العسل..

سيدي أرجو ان تحدد لي قيمة المرتبات الفلكية كما وصفتها التي يحصل عليها القيادات في الموقع أذكر لي مرتب فلكي واحد وقارنه بمثيله في إحدى الصحف الموجودة على الساحةو؟

ثانياً ذكرت بالتحديد موقع عشرينات وأن مرتباته فلكية وكبيرة أيضاً في حين ان محرريه عاديين، هل تسمح لي بالتساؤل عن معايير حكمك عليهم بالعاديين وبالمرة أخبرني كم هو المرتب الكبير الذي يتقاضاه أي منهم؟

عن نفسي ضد فكرة اقحام الإخوان فيما يحدث ولكن هذا ليس منطلقاً لرمي الناس بالباطل والسلام

محمد القط يقول...

أم مليكة..تحياتي
في البداية اعتذر إن كان كلامي سبب ليكي أي إزعاج او ضيق..وصدقا لم اعمد أبدا إلى دس سم في العسل أو خلط الحقائق بالاكاذيب كما قلتي ولكنها وجهة نظري ولم اجرح أحد أو اتهم أحد بما ليس فيه ولكن سخونة التجربة تأخذ بعض الزملاء إلى مدى لا يستطيعوا معه أن يقيموها أو يروا فيها نظرة..
والنية عند الله..

ولكن ما قلته يتلخص في التالي:

كامل تعاطفي ودعمي لمطالب زملائي واحبابي وأصدقائي في إسلام اون لاين وعشرينيات.

تقدير بالغ لما يتم طرحه من أفكار وتصورات من خلال شبكة إسلام اون لاين.

ازعجني بعض التفسيرات السهلة والمعلبة للإشكالية ومحاولة البعض المتاجرة بقضية عشرات الاسر والافراد والتي وضعت على المحك لتصفية حسابات شخصية ضيقة مع خصومه (بيان عصام سلطان نموذجا) وغيره كتير وكل واحد عمال يفتي.

بالفعل هناك الكثير من الملاحظات على عدد من المشروعات التي اطلقتها الشبكة والذي من يوم تدشينها وهناك شكوى من العاملين فيها والقائمين عليها من قلة الموارد..

لم أشكك في ذمة أحد ولكني أرى ان كثير قرارات قيادات مكتب إسلام اون لاي في القاهرة عليها ملاحظات وغير موفقة وتعد مغامرات في ظل أن الموقع ليس له دخل واضح سوى تبرعات بعض المؤسسات (القطرية) والتي بالطبع تتابع تبرعاتها تلك أين تذهب وفي أي الاوجه تصرف وذكرت هنا بالتحديد عدد من الاوجه منها مرتبات قيادات مكتب القاهرة وبعض المشروعات التي لم يكن من وراءها طائل.

(في جزئية المرتبات لم أذكر موقع عشرينيات و"العادية" التي قلتها على بعض المحررين ليست تقليل منهم لاسمح الله)

هذا ما قصدته في تعليقي ولكن ما يتم ألان بالبلدي (غلوشة) على الاشكالية الاهم في القضية وهي مصير وحقوق محرري إسلام أون لاين وموظفيه..لإن واضح إن القرار اتخذ بغربلة الموقع وتحجيمه ومش هتفلح جهود عرقلة هذه القرارات..وما أعلمه إن جمعية البلاغ مقدمة عرض نسبيا ممتاز بالمقاييس المصرية يعني منح الموظف 6 شهور مقدما وشهر مكافأة عن كل سنة واستيعاب بعض المحررين والموظفين في مؤسسات اعلامية قطرية..عرض ممتاز لإن في مصر لا يوجد صاحب عمل بيراضي موظف لو قرر إنه يطرده..

شكرا وكل الود

sharks يقول...

مدونة الربح , مدونة ربحية مميزة , مدونة ارباح , Earn from your site , مدونة جوجل ادسنس , شركات ربحية , Blog Profit , مدونة شاملة للربح , اربح دولارات من الانترنت , اربح مع جوجل ادسنس , google adsense , مدونة الشركات الربحية , اكسب دولارات من الانترنت , profit blog مدونة الربح , مدونة جوجل ادسنس

مدونة الشلة , شات الشلة , مدونة بنات كول , a blog to make money from the internet, Forex Blog,Blog earnings, Earn money from your blog , مدونة الشلة , مدونة الربح من الانترنت ,مدونة جوجل ادسنس , مدونة الربح