الأربعاء، يوليو 21، 2010

المتحدث باسم الرئاسة : العاملين فى مؤسسة الرئاسة وباقى الوزارات يلهثون وراء مبارك ليواكبوا سرعة حركته لأنه لا يكل من العمل

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن السفير سليمان عواد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ان الشائعات التي أطلقت عن صحة الرئيس مبارك بأن وراءها تقارير اسرائيلية وأمريكية غير موثقة ولا مصدر لها.
وقال عواد مطمئننا علي صحة السيد الرئيس : "إن نشاط الرئيس المكثف خلال الفترة الماضية هو خير رد على هذه التقارير التى تثور من هنا وهناك كما أن حجم الرئيس ومصر يجعل من هذه التقارير تنتقل من مكان لآخر"، مؤكدا أن مؤسسة الرئاسة لا تعتزم أن تتصدى بنفى هذا الخبر أو ذاك.
جاء ذلك ردا على سؤال حول صحة التقارير الصحفية التى تتناول صحة الرئيس مبارك بالتزامن مع النشاط المكثف لسيادته خلال الفترة الماضية.
وأضاف أنه أطلع على التقرير المنشور فى صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية حول هذا الموضوع، قائلا "السؤال لأى مدقق ما هى مصادر الخبر؟، مضيفا "أن هذا الكلام مرفوض ولسنا ملزمين بالتصدى له والرد عليه".
وأشار إلى أن الرد العملى على هذه التقارير هو العمل الدؤوب للرئيس مبارك والأنشطة المكثفة التى يقوم بها فهى خير رد، مؤكدا أن العاملين فى مؤسسة الرئاسة وباقى الوزارات يلهثون وراءه ليواكبوا سرعة حركته لأن الرئيس لا يكل من العمل وذلك من منطلق حرصه على متابعة كافة التقارير اليومية والاتصالات التى يتلقاها ويجريها مع كل من يعمل بالعمل السياسى فى مصر.
وقال السفير عواد إن مؤسسة الرئاسة تحرت الشفافية الكاملة عندما توجه الرئيس مبارك لإزالة الحوصلة المرارية فى هايدلبرج بألمانيا فكانت تصدر تصريحات دورية من مصدر طبى هو رئيس الفريق المعالج للرئيس مبارك، هذه الشفافية والمصداقية لسنا مستعدين أن نحاول الدفاع عنها مرة أخرى.
ولفت إلى أن صحيفة (السفير) اللبنانى ذكرت أن الرئيس مبارك سيتوجه لألمانيا فتلقفت العديد من الوكالات هذا الخبر المجهل عن أى مصدر ورددته، قائلا " إن شخصية بحجم الرئيس مبارك عندما قامت بزيارة لفرنسا لكى تلتقى بالرئيس الفرنسى ساركوزى ما كان يمكن أبدا أن تتوجه لهذا المستشفى أو ذاك دون أن يتم الإعلان عن ذلك، فالرئيس مبارك ومؤسسة الرئاسة حريصان على التزام الشفافية والمصداقية".
واختتم المتحدث تصريحاته قائلا "إن الرئيس مبارك يعمل عملا ويبذل جهدا كبيرا أرجو أن يقوم به غيره من الزعماء، وأن يلتزم به حجما وقيمة المشتغلون فى العمل العام فى مصر".

2 تعليق:

Raafatology®الأغانى للرأفتانى يقول...

ربنا يخليك لينا ياريس ياحبيبى يا اغلى عندى من نفسى .. حماك اللة يامصر و الف سلامةيازعيم
ههههه

(ست* جنى* الحسن) يقول...

سلامو عليكو..
تعودنا على الاخبار المدعية من اللى ميتسموش
الله كان فى عونا
لك تحياتى